تعليق خدمات”جوجل” في روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا

رصد المغرب

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Airbnb في وقت متأخر من مساء الخميس، أن شركة AIRBNB ستوقف عملياتها في روسيا وبيلاروسيا بسبب الحرب على أوكرانيا.

ويشمل القرار حوالي 90 ألف إيجار نشط قصير الأجل عبر منصات مختلفة في روسيا، وما يزيد قليلاً عن 1800 في بيلاروسيا ، وفقًا لرويترز.

وأعلن Chesky، الذي يعرض حسابه الذي تم التحقق منه على تويتر حاليًا أيقونة العلم الأوكراني باللونين الأزرق والأصفر، سابقًا أن Airbnb ستستضيف ما يصل إلى 100000 لاجئ أوكراني فروا من الحرب.

وبالمثل، أوقفت شركة جوجل Google نشاطها الإعلاني مؤقتًا في روسيا، بعد أن قالت شركة آبل Apple إنها ستتوقف عن بيع هواتفها وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها هناك.

وأوقف عملاق التكنولوجيا مؤقتًا جميع إعلانات البحث و منصة الفيديوهات يوتيوب YouTube والشبكة الإعلانية في وقت مبكر من اليوم الجمعة، بعد أن طلبت الحكومة الروسية منها حظر الإعلانات المتعلقة بأوكرانيا.

وقالت جوجل: «في ضوء الظروف الاستثنائية ، نحن بصدد إيقاف إعلانات جوجل Google مؤقتًا في روسيا»، وقال المتحدث باسم جوجل Google، مايكل أكيمان، في بيان: «الوضع يتطور بسرعة، وسنواصل مشاركة التحديثات عند الاقتضاء».

وكانت قد أعلنت شركة آبل، عن إيقاف مبيعات منتجاتها المادية مؤقتًا في روسيا بالإضافة إلى سحب بعض تطبيقات الأخبار الروسية من متجر التطبيقات خارج البلاد.

 وقالت شركة آبل في بيانها إنها أوقفت جميع الصادرات إلى قناة مبيعاتنا في البلاد، الأسبوع الماضي ردًا على العنف والغزو الروسي لأوكرانيا.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...