تكريم الفنان حميد نجاح في مهرجان الفداء للمسرح الوطني

رصد المغرب

أسدل مهرجان الفداء الوطني للمسرح، يوم أمس الإثنين الستار على دورته الأولى، بعد تأجيل ختامه الذي كان مقررا الأحد 14 غشت 2022 بالمركب الثقافي محمد الخامس بالدار البيضاء، نظرا لتزامنه مع ذكرى استرجاع إقليم واذي الذهب.

وجرى خلال حفل الختام تكريم الفنان حميد نجاح (73 سنة) من بين الوجوه المسرحية المنتمية لمنطقة الفداء، إذ تتعدد مواهبه بين الرسم والتشخيص في المسرح والسينما والتلفزيون، ويمارس أيضا الاقتباس والتأليف والإخراج وتنفيذ الديكور للمسرح وكتابة الأشعار والخواطر والقصص القصيرة (بالفرنسية).

وانطلقت التجربة المسرحية لحميد نجاح منذ منتصف الستينيات، حيث اشتغل مع العديد من الفرق المسرحية واحتك بمسرحيين كبار من قبيل يوسف فاضل ومحمد التسولي والطيب الصديقي ومحمد الحبشي ومصطفى سلمات، وكان أول وقوف له أمام كاميرا السينما في فيلم “أحداث بلا دلالة” لمصطفى الدرقاوي سنة 1974 وتلته العديد من الأفلام الطويلة والقصيرة.

وكانت آخر أعمال حميد نجاح مسرحية “يد من الفوقانية”، ومن بين أفلامه الجديدة الفيلم التلفزيوني “عمي نوفل” (2021) من إخراج هشام العسري، والفيلم السينمائي “لو كان يطيحو لحيوط” (2021)، من إخراج حكيم بلعباس، وغيرها

عن مدار 21


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...